سلطنة عمان تثمن جهود الملك محمد السادس في ترسيخ السلم والتنمية بإفريقيا
عبد الحق الحسيني
عبّرت سلطنة عمان، يوم الأحد بالعاصمة مسقط، عن إشادتها الكبيرة بالدور البارز الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار داخل القارة الإفريقية، ومساهماته المتواصلة في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بما ينسجم مع تطلعات الشعوب الإفريقية نحو مستقبل مزدهر.
جاء هذا الموقف خلال انعقاد الدورة السابعة للجنة المشتركة المغربية – العمانية، التي ترأسها كل من السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ونظيره العماني السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي.
وأكد الجانب العماني، بهذه المناسبة، على أهمية الجهود التي يبذلها جلالة الملك، نصره الله، والتي تحظى بتقدير واسع على المستويين الإقليمي والدولي، لما لها من أثر إيجابي في دعم الاستقرار وتعزيز التنمية في إفريقيا.
ويعكس هذا التصريح انسجام مواقف سلطنة عمان مع الرؤية الملكية المغربية الرامية إلى ترسيخ شراكات إفريقية تقوم على التضامن والتعاون المثمر.