سائقو الأجرة في بني ملال يحتجون: نداء لتنظيم قطاع النقل الحضري والقروي والمطالبة بحماية مصادر رزقهم
احتج سائقو ومالكو سيارات الأجرة الصنف الأول في بني ملال أمام تيرة باعلال بشارع محمد الخامس، وكذلك أمام ولاية جهة بني ملال خنيفرة. جاءت هذه الوقفة الاحتجاجية بسبب المشاكل التي تتسبب فيها شركة الحافلات للنقل القروي الحضري والنقل المزدوج.
ويطالب المحتجون بتدخل السلطات المشرفة على قطاع النقل لتنظيم العمل، ووضع حد للتجاوزات التي تقوم بها شركات النقل بالحافلات والنقل المزدوج. كما عبر أصحاب الطاكسيات عن استيائهم من اغراق القطاع بالحافلات، مما يؤثر سلبا على دخلهم اليومي ويدخلهم في أزمات مالية حادة.

إلى جانب ذلك، أكد المحتجون على ضرورة إيجاد حل سريع لهذا الوضع المتأزم، مشيرين إلى أن استمرار هذه التجاوزات دون تدخل فعال قد يؤدي إلى تفاقم المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها العاملون في قطاع سيارات الأجرة. وطالبوا بتفعيل الرقابة على شركات النقل وضمان احترامها للقوانين والأنظمة المعمول بها لحماية حقوق جميع العاملين في هذا القطاع وضمان استدامة مصدر رزقهم.
ذ.عبدالهادي المنصوري