الاتحاد الجهوي لنقابات بني ملال خنيفرة المنضوي تحت لواء UMT يراسل والي الجهة قصد التدخل لوقف الاحتقان بالمستشفى الجهوي لبني ملال
محسن خيير
وجه الاتحاد الجهوي لنقابات بني ملال خنيفرة، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مراسلة إلى والي جهة بني ملال خنيفرة، يعبر فيها عن استيائه من الأوضاع المتردية بالمستشفى الجهوي لبني ملال، والتي وصفها بـ”الاحتقان المتواصل”، نتيجة حرمان الموظفين من حقوقهم المشروعة.
وأشارت المراسلة إلى أن العاملين بالمستشفى يعانون من سوء جودة الوجبات المقدمة لهم من حيث الكم والنوع، مما دفعهم إلى مقاطعتها منذ بداية شهر رمضان، أي لأكثر من 13 يومًا، دون أي تدخل من إدارة المستشفى أو الجهات المسؤولة لتحسينها رغم توفر الميزانية المخصصة لذلك.
كما تطرقت المراسلة إلى تأخر صرف التعويضات المستحقة عن الحراسة والإلزامية والمداومة لسنتي 2023 و2024، وهو ما يميز موظفي المستشفى الجهوي لبني ملال والمستشفى المحلي لقصبة تادلة عن زملائهم في باقي المراكز الصحية بالجهة وباقي مناطق المملكة، رغم احتجاجاتهم المستمرة للمطالبة بحقوقهم المالية.
وطالب الاتحاد الجهوي والي الجهة بالتدخل العاجل لوضع حد لهذا الوضع المتأزم، واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان حقوق العاملين بالمستشفى، في ظل ما وصفه بـ”صمت” مسؤولي القطاع محليًا وإقليميًا وجهويًا