اللجنة الاقليمية بخنيفرة تظبط مواد فاسدة وغير صالحة للاستهلاك للمرة الثالثة على التوالي

0 331

خنيفرة : متابعة عبد العزيز احنو
بعد حجز مواد فاسدة بحي الكورص وحوالي 300 كلع من اللحوم الفاسدة بامالو يغريبن من طرف اللجن المختصة وبحضور المصالح المختلطة المختصة
و في إطار الجهود المبذولة لحماية صحة المواطنين وضمان جودة المنتجات الغذائية، تمكنت هذه المصالح من ضبط كمية كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك في إحدى المستودعات بحي الفتح.


ووفقًا للمصادر، فقد شملت المواد المحجوزة منتجات منتهية الصلاحية وأخرى تعرضت لسوء التخزين، مما جعلها تشكل خطرًا على صحة المستهلكين ومن ضمن ما تم حجزه حوالي 3 طن من البلاستيك “الميكا” ومواد فاسدة ومنتهية الصلاحية ، كما ات تسجيل ان المخزن لا يعتمد على المعايير اللازمة للتخزين. و بحضور السيدة قائدة الملحقة الادارية الأولى واعوان السلطة الى جانب المصالح المختصة بعمالة اقليم خنيفرة تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حق المتورطين، مع إحالة القضية إلى الجهات المعنية لمتابعة التحقيق.وحجز جميع المواد الفاسدة .
جدير بالذكر ان هذه الحملات الرقابية سوف تستمر طيلة الشهر المبارك مع إلزام التجار بالمعايير الصحية، داعين المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات مماثلة لحماية صحتهم وصحة أسرهم.
تبقى الرقابة الدورية والتعاون بين الجهات المختصة و المستهلكين حجر الأساس في الحد من انتشار المنتجات الفاسدة وضمان سلامة الغذاء في الأسواق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.