وزير الداخلية يدعو الجماعات المحلية إلى جعل قضية مياه الشرب أولوية…

0 202

كشفت مصادر إعلامية، اليوم الأربعاء، أن وزارة الداخلية دعت الجماعات الترابية إلى جعل المياه إحدى الأولويات في صياغة ميزانياتها لعام 2025.
وقال نفس المصدر إن وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت وجه مؤخرا رسالة إلى ولاة الأقاليم والعمالات على المستوى الوطني، لفت فيها الانتباه إلى حث الجماعات الإقليمية على ضرورة التركيز على مشاريع الحفاظ على المياه وتخصيصها جزء من موازنة العام المالي 2025 لهذا الغرض لمواجهة أزمة المياه التي تعاني منها بلادنا بسبب سنوات الجفاف المتتالية.

وشدد الوزير، في نفس الرسالة، على أهمية تنفيذ المشاريع المبرمجة بالمنطقة انسجاما مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي أكد على ضرورة معالجة قضايا المياه بشكل حازم.

ودعا الوزير الجماعات إلى تبني الحوكمة المالية السليمة وترشيد النفقات وتجنب التأخير في تنفيذ المشاريع المخطط لها لمواجهة الإجهاد المائي وتجنب نقص المياه وضمان توفير مياه الشرب للمواطنين خاصة في المناطق الريفية.
.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.