مراكش تحتضن الدورة الرابعة للمؤتمر الوزاري العالمي حول السلامة الطرقية

0 283

عبد الحق الحسيني
تستضيف مدينة مراكش، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 20 فبراير الجاري، الدورة الرابعة للمؤتمر الوزاري العالمي حول السلامة الطرقية، الذي تنظمه وزارة النقل واللوجيستيك بشراكة مع منظمة الصحة العالمية، تحت شعار “الالتزام من أجل الحياة”.

ويُعقد هذا الحدث الدولي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة وفود رسمية تمثل أكثر من 100 دولة، يتقدمها وزراء مسؤولون عن قطاعات النقل، الداخلية، البنية التحتية، المواصلات، والصحة. كما سيشهد المؤتمر حضور أكثر من 2700 مشارك، من ضمنهم حوالي 600 خبير دولي في مجال السلامة الطرقية.

وستتميز أشغال المؤتمر بمشاركة ممثلين عن وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الرائدة في هذا المجال، من بينها البنك الدولي، المنتدى الدولي للنقل، الفيدرالية الدولية للطرق، والمؤسسة الدولية للسيارات، إلى جانب فاعلين اقتصاديين ومجتمع مدني ناشط في قضايا السلامة الطرقية. كما ستنظم المنظمة الدولية للشباب أنشطة توعوية موازية، بمشاركة أكثر من 200 شاب من مختلف أنحاء العالم.

ويهدف هذا المؤتمر إلى تحقيق تقدم ملموس في مجال السلامة الطرقية على المستوى العالمي، من خلال تبادل الخبرات وتعزيز الالتزامات الدولية. كما يسعى إلى استثمار أهداف التنمية المستدامة لتحسين الأمن الطرقي، مع اعتماد “إعلان مراكش” كوثيقة مرجعية لإعداد مشروع قرار أممي حول السلامة الطرقية، يهدف إلى تقليص عدد الوفيات الناجمة عن حوادث السير بنسبة 50% بحلول عام 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.